العودة   منتديات هاى حب > >

منتدى المواضيـــع العامــــه المنتدى العام للمواضيع العامه, أى موضوع ليس له قسم مخصص يتم وضعه هنا





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 8 - 2010, 6:14 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Senior Member
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احمد الحب

البيانات
التسجيل: 9 - 7 - 2010
العضوية: 384
المشاركات: 230
بمعدل : 0.10 يوميا

الإتصالات
الحالة:
احمد الحب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى المواضيـــع العامــــه
Tv[1] اسباب تعاطى المخدرات عند الشباب



اهم اسباب تعاطي المخدرات عند الشباب
هذا الموضوع يعطي الضوء على بعض اسباب تعاطي المخدرات عند الشباب وبتمنى نعالج هذي الاسباب معا ونقدر نضع الحلول لها
وكل واحد يحاول يقضي على هذي الظاهره ويوعي الناس يلي حوله
لانه كتير للاسف من الشباب عم يضيعوا وحياتهم بتسير مستحيله
من المخدرات

(1)واهم شي طبعا الاصحاب يلي بكونوا حولينا
يقول المثل " قل لي من تصاحب اقل لك من انت "
فأذا كانت الاصدقاء ممن يتعاطون المخدرات فلا بد من ان يجاريهم تحت الالحاح والاغراء واللتقليد .

(2) ضعف الوازع الديني عند بعض الشباب :

فالوازع الديني يشكل لدى الشباب حصانه فكريه وسلوكيه تجعلهم يبتعدون عن المحرمات
بما فيها أفــه المخدرات التي تتنافى مع مقاصد الشريعه الخمسه الرئيسيه التي تقوم عليها الاوامر النواهي الشرعيه وهي
1) المحافضه على النفس : 2) المحافضه على المال : من ان يضيع بوجوه الضرر
والفساد 3) المحافضه على العرض 4) المحافضه على العقل 5) المحافضه على الصحه .
وتعاطي المخدرات تتنافى مع هذه المقاصد جميعها .






3) وجود مشاكل عائليه اوعوامل نفسيه :
المشاكل العائليه تجعل الانسان مضطربأ فيلجأ الى اي اسلوب يجعله يتخلص من الشعور
بالضيق النفسي ولو بشكل مؤقت وخاصه الشباب الذين قد تنقصهم الخبرة فيندفع بعضهم
الى تعاطي المخدرات دون ان يفكرو في عواقبها
وهي تضيف الى مشكلاتهم العائليه التي قد تكون طارئه مشاكل مستعصيه
تنتج عن الادمان على هذه المخدرات التي يصعب عليهم التخلص منها فتستنزف منهم
العقل والصحه والمال .

4) توفر المال عند الشباب مع انعدام الوعي الصحي والاشراف الاسري :
اذا توفر المال بين ايدي الشباب بما يزيد عن حاجاتهم الضروريه قد يلجاون الى طرق عديده لصرف هذا المال والاستمتاع به , ومن اوجه صرف المال الضاره تعاطي المخدرات خاصه اذا لم يكن لدى هؤلاء الشباب الوعي الصحي الملائم فيقعون فريسه لها , وكذلك
عندما ينعدم الاشراف الاسري على تصرفات اللشباب بشكل مستمر .
وصدق الشاعر اذ يقول في هذا المعنى .
الفراغ والشباب والجده مفسده للمرء اي مفسدة

5) التعاطي على سبيل التجربه يؤدي بالشباب الى الوقوع فريسه للا دمان على هذه المخدرات , وكذلك من الخطأ تقبل حبه من الحلوى ممن لا تعرفه او لا تعرفه لئنها حصلت عنا في فلسطين انه شخص اعطى شخص اخر لا يعرفه حبه اسمها ترب يعني لا تثق به فقد تحتوي على شئ من المخدرات التي يدس بها المروجون للمخدرات حتى يصبح
من زبائنهم الذين يبعونهم هذه المخدرات وبأثمان باهضه .

( اهم اضرار تعاطي المخدرات )

1) قد تؤدي تعاطي المخدرات الى وقوع الجرائم لتوفير المال اللازم لشرائه خاصه
الانواع الثمينه منها الهيروين .

2) وقد يؤدي الى اليأس والانتحار نتيجه لجالات الاكتئاب بسب غياب الوعي الفكري والذهني لدى متعاطو المخدرات .

3) ويؤدي الادمان الى خساره اقتصاديه كبيرة على مستوى الافراد والجمعات والدول .

4) النسيان وعدم القدرة على التفكير

5) الخمول والكسل وعدم النشاط وضياع الطاقه وعدم القدره على اداء العمل الى طبيعته


مع تحياتي لكم

واشكر كل من يقرا عن هاد الموضوع
__________________
الله أكبر





18-10-2003, 02:49 PM






توقيع : احمد الحب

عرض البوم صور احمد الحب   رد مع اقتباس



قديم 3 - 8 - 2010, 11:46 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Senior Member
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ضى القمر1

البيانات
التسجيل: 9 - 7 - 2010
العضوية: 385
المشاركات: 382
بمعدل : 0.17 يوميا

الإتصالات
الحالة:
ضى القمر1 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احمد الحب المنتدى : منتدى المواضيـــع العامــــه
افتراضي

الشكر ليك انت يا رايت تفضل متابع فى القضيه الهمه دى




توقيع : ضى القمر1

ضــ،،ــ،ــى الــ،ــقــ،،ــ،ـمــ،،ـر


بحبك يااحمد الحب

عرض البوم صور ضى القمر1   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المخدرات, الشباب, اسباب, تعاطى, عند

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO
مركز تحميل 10 الصور مركز تحميل الصور lv;. hgogd[ مركز رفع الملفات الكبيرة lv;. hgogd[ مركز العاصفة مركز تحميل الالعاب مركز تحميل العرب مركز تحميل البرامج مركز تحميل الصور الخليج مركز تحميل الصور ممتاز مركز تحميل الصور العملاق مركز تحميل الصور عرب شير مركز تحميل الصور للايفون مركز تحميل الصور مخزن مركز تحميل الصور والملفات مركز تحميل 10 الصور رفع ملفات برابط مباشر رفع ملفات mp3 رفع صوت ملفات mp3 رفع الصور برابط مركز قياس lv;. hgogd[ gulfup gulfcom www.gulfcom gulf-com 3rbz.com up-00.com www.up-00.com/ top4top.net www.mrkzgulf.com/ dla3.tk مركز تحميل عرب شير مركز تحميل رفوف مركز تحميل البرامج مركز تحميل فيديو محمل الصور مركز تحميل الصور والملفات شبكة الصوره بحث بالصور العملاق لرفع و تحميل الصور مركز تحميل الخليج مركز رفع الخليج مركز الخليج مركز تحميل الصور رفع الصور رفع صور مركز تحميل تحميل الصور مركز تحميل صور upload w,v محمل الصور تحميل صور مركز رفع الصور مركز المبدعين Top4toP عرب شير مركز الثعلب لتحميل الصور مركز تحميل اسوار العملاق لتحميل الصور مخزن مركز سما مركز تحميل العرب مركز رفع مباشر مركز رفع ترايدنت مركز رفع فيديوهات مركز رفع الصوتيات مركز رفع الملوك مركز رفع الفلاش رفع الملفات مركز رفع txt رفوف مركز تحميل الفيديو مركز تحميل العملاق مركز تحميل mp3 مركز تحميل بلاك بيري مركز تحميل الفلاش مركز تحميل مركز رفع mp4 مركز رفع فلاش مركز تحميل mp4 حراج الخليج حراج موقع حراج الخليج موقع حراج حراج السيارات حراج السعودية الخليج الحراجمركز تحميل الخليج مركز رفع الخليج مركز الخليج مركز تحميل الصور مركز رفع الصور رفع صور رفع الصور مركز تحميل تحميل الصور مركز